
1978

افتتح أول متجر لشركة بنده في الرياض، المملكة العربية السعودية.
تاريخنا


1994

اندمجت بنده مع شركة العزيزية لتُشكّلا العزيزية بنده المتحدة.


1998

استحوذت مجموعة صافولا على شركة العزيزية بنده المتحدة، وهي شركة كبرى لتصنيع المواد الغذائية مع قدرات تسويق أغذية بعيدة المدى في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. عزّز الاستحواذ نمو وتوسّع شركة العزيزية بنده المتحدة، مما جعل بنده الشركة الرائدة في السوق بقطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية.


2001

وصلت قيمة رأس المال السوقي لشركة العزيزية بنده إلى أكثر من 8 مليار ريال سعودي.


2004

تم تقديم نموذج جديد من الـ"هايبرماركت" في الرياض بِاسم "هايبربنده".


2006

أطلقت بنده لأول مرة مبادرة "دع الباقي لهم"، التي تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع عملاء بنده على ترك ما يتبقى من هللات من عمليات الشراء الخاصة بهم لصالح الأطفال ذوي الإعاقة في المملكة.


2008

استحوذت مجموعة صافولا على أسواق المخازن الكبرى (Giant Stores) ودمجتها مع بنده.


2009

حققت بنده إنجازاً آخر من خلال التوسع تشغيلياً بشكل أكبر عبر استحواذها على جميع أسواق جيان في المملكة العربية السعودية.


2014

أصبح اسمُ شركة بنده للتجزئة الاسمَ والهوية الجديدين لشركة العزيزية بنده المتحدة.


2015

توسعت شركة بنده للتجزئة جغرافياً لتبدأ بتشغيل متاجر خارج المملكة العربية السعودية وافتتحت أول متجر لها في مصر.


2017

حصلت بنده على المركز الأول كأعلى علامة تجارية سعودية تأثيراً، والمركز العاشر كأعلى علامة تجارية قيمةً في المملكة العربية السعودية.


2018

بداية برنامج تحويلٍ منظمٍ جديد بهدف تعزيز بصمة بنده، وتحسين العمليات، والعمل على خدمة عملاء بنده بشكل أفضل.


2019

تحقيق أكثر من +100 مليون عملية عبر سلسلة فروع بنده من السوبرماركت والهايبرماركت.


اليوم

أحدثت بنده ثورة في نموذج أعمالها من خلال شعار "طازج دائماً، دائماً بسعر أقل" (طازة ويا بلاش)، وهو عامل تفضيلي واضح للعملاء. وقد أصبح التغيير هو القاعدة بطريقة تعكس ثقافة بنده الأخلاقية القوية. ومن خلال مبادرات تغطي موضوعات حيوية مثل الصحة (كن صحي)، والعطاء الخيري (دع الباقي لهم) والبيئة (بيئتي صديقتي)، نعتقد أن بنده تقدم مساهمة لا تقدر بثمن في المجتمعات التي تعمل فيها.
نبذة عن بنده